الفارس الإسلامي الطائر
نرجو من اعضائنا الكرام تسجيل الدخول لأن ذلك يؤثر علي احصائية الاعضاء المتواجدون خلال 24 ساعه
ويمكنه ان يؤثر بالسلب علي بقية الاعضاء

جزاكم الله خيراً

الفارس الإسلامي الطائر

الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
تصويت
هل هذا الاستايل احسن ام الاستايل ذو اللون البمبي السابق ؟
 الاستايل السماوي ده احسن
 الاستايل البمبي احسن
 كلاهما جيد
 كلاهما عادي مش فارقة كتير
استعرض النتائج
راسل الادارة اونلاين
Advanced IP Tracing
اشترك في قائمتنا البريدية

اشتراك في مجموعة الفارس الإسلامي الطائر
البريد الإلكتروني:

زيارة هذه المجموعة

شاطر | 

غرف الدردشه (الشات) واقع مؤلم وإهمال دعوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marimaya

مُساهمةموضوع: غرف الدردشه (الشات) واقع مؤلم وإهمال دعوي   2009-07-14, 00:46

أحمد غرم الله الغامدي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،،،،،
عنوان الموضوع قد يكون نادر، ولكن عندما أدركت أهميته ولاحظت أن هناك وكر من أوكار الرذيله أهملته الدعوة،وعمه الظلام وعشعش فيه الشيطان، وسيطرة الشهوة فيه على الأفئدة والنفوس، كان هذا العنوان.

نعم أخي القارئ بارك الله في مسعاك، كم نحن بحاجةٍ ماسةٍ لكي نكون فريق دعوي، يتحملون الخوض ومخالطة أهل الفسوق والمعاصي لدعوتهم والأخذ بيدهم إلى شاطئ النجاة.

عفواً !!! دعني أيها الغالي أروي لك ما عايشت.....
أنا ممن أدخل وأتصفح مواقع الأنترنت، وممن يدخل غرف الدردشة (الشات) ، وفكرت بأن يكون هناك مشروع دعوي لدعوة مرتادي الشات، وهو التذكير بالموت والتوبة والدعوة على حسب الإستطاعه، مع خوفي الشديد أن يستولي الشيطان على قلبي وينحرفي بي في ذاك السيل من الإنحراف الأخلاقي فأكون من الخاسرين والعياذ بالله،ولكن اسأل الله الثبات على الحق حتى الممات، وكان الحمد بدأت في تنفيذ الفكره وكان لها أثر طيب ولله الفضل أولاً وآخراً، صحيح مع وجود عينات وهي قليله ممن تصد، ولكن هناك مجموعة لا بأس بها تشكر وتدعوا، ومجموعه أخرى تريد الخروج من تلك الظلمة وتتخبط عندما ترى النور تريد من ينقذها بعباراتها(كيف أعمل،أنا كذا وأنا كذا ويبدأ شرح مآسيه يريد طوق النجاة).

ومن خلال ما سبق ألا نستطيع أن نكون فريق دعوي يتكون من عشرات الشباب أو مئات الشباب الذين يدخلون إلى هذه الأوكار السيئة على فترات متعددة (بعد الفجر وفي الظهر والعصر والمغرب وبعد العشاء وبعد منتصف الليل).

بحيث نغطي ذلك السواد الذي عمّ وطم، فوالله الذي لا إله غيره لو أن هناك دخول من شباب الدعوة الذين يثقون بنفوسهم بأنهم لن يتزحزحوا أمام تلك المنكرات، لأصلح الله بهم خلق كثر ولجعل كثير من أولئك يتركون هذه الأماكن إما خوفاً من الله وإما لأنها أصبحت مكانا لايفي برغباتهم بسبب كثرة الخير فيه.
وإليك قاريّ العزيز بعض العبارات الدعوية التي تستطيع قصها (عن طريق التظليل ثمctrlوcفي وقت واحد) ولصقها في صفحات تلك الدردشة عن طريق(ctrlوc) أو اختيار غيرها فالهدف واحد وهو الدعوة بالتي هي أحسن، وسوف تلقى من يجادل ويحاجج ويسابب ولكن هدي النبي صلى الله علية وسلم واضح في الدعوة، وجدير بك معرفه ذلك.

ومن تلك العبارات:
o الله يراك، أتق الله ولا تجعل الله أهون الناظرين إليك.
o تخيّل لو أن الله أمر الآن ملك الموت بقبض روحك، كيف تقابل الله.
o غيرت موضع مرقدي ليلا ففارقني السكون فبربك أول ليلة في القبر كيف تكون؟! (سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته) ..
وغيرها من الأمثله التي تراها مؤثرة.

وختاماً: إنني أطالب الجميع بنشر هذا الموضوع في جميع المنتديات وطرحه ضمن الأفكار الدعويه ونشرة عن طريق (البلوتوث) في التجمعات فلعل الله يطرح له القبول والعمل والله يتولاني وإياكم بعفوه ومغفرته، وإن يجعل كلماتي هذه خالصة لوجه جل وعلا.
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه سلم.

منقول
nogamath
مساعد مشرف
مساعد مشرف

Location : إذا اشتكى مسلم في الهند أرقني وإن بكى مسلم في الصين بكاني ومصر ريحانتي والشام نرجستي وفي الجزيرة تاريخي و في المغرب الاسلامي عنواني وفي العراق أكف المجد ترفعني إلى بساتين عز ذات أفنان ويسكن المسجد الأقصى وقبته في حبة القلب أرعاه ويرعاني أرى بخارى بلادي وهي نائية وأستريح إلى ذكرى خراسان شريعة الله لمت شملنا وبنت لنا معالم إحسان وإيمان و حيث ما ذكر اسم الله في بلد عددت ذاك الحمى من لب اوطاني

مُساهمةموضوع: رد: غرف الدردشه (الشات) واقع مؤلم وإهمال دعوي   2009-07-14, 09:11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هى الفكره حلوه
لكن ليه تحفظ عليها فمن الممكن ان يكون فتنه لمن يدخل الشات فهو فى الحقيقه طريق وغل ودخوله يعتبر مخاطره كبيره
كمان لى رأى تانى هل ممكن ندخل كباريه وندعى الناس الى فيه
على ما اعتقد ان دى ذى دى
ممكن فكرة لصق العبارات بس برضه ..................ز
واكيد طبعاً دخول الفتيات للدعوى فى هذا الامر ارفضه ..............
ممكن تكون الدعوه
من خلال التلفاز
او اعلانات على النت للبعد عن هذا الطريق ومخاطره
ولقد قرأت مشاكل كثيره فى هذا الامر وقرأت ان هناك من دخل فى هذا الطريق بهدف الدعوه فانجرف فيه
على ما اعتقد ان فى طرق كتيره غير دخول هذا الوكر
والى يدخل لازم يبقى معاه انتيفيرس جامد اوى لانه داخل باب فتنه
ويجب عليه ان لايتحدث مع الاخرين حديث خاص
فقط لصق هذه الاعبارات
ممكن كمان من الحلول نشر مشاكل الشات على المنتديات وانا عررضت بعض المشاكل دى على المنتدى بتاعنا دا
وعلى منتدى آخر
وربنا هو الهادى
لان الناس الى فى الطريق دا مدمنه زى الى بيشرب خمره او اى حاجه مدمنه وربنا قال لا تقربوا الزنا فبتالى كل واحد لازم يخاف على نفسه
شيماء زيدان
مساعد مشرف
مساعد مشرف

مُساهمةموضوع: رد: غرف الدردشه (الشات) واقع مؤلم وإهمال دعوي   2009-07-15, 16:23

بسم الله الرحمن الرحيم
عندك حق يانوجه لازم منجزفش وندخل المكان ده ان كنا جمدين فى الاول فربنا يرحمنا فى الاخر مفتكرش ان اصحاب المكان هيوفقوا يلزوقوا ويعلقوا المكان ده نبعد عنه والتلفازيون ده مش مفيد والندوات بابايا بيشرب سجاير ولما بيشوف ندوة عن السجاير بيحول عليها كل واحد عنده صاحب قريب يشركوا معاه ويقربله من غير نصائح يخرج معاها ويسمع الاذان يروحوا يصلوا مش ينصحه يقوم يصلى وربنا الهادى يدعيله فى كل صلاة
cindrella

مُساهمةموضوع: رد: غرف الدردشه (الشات) واقع مؤلم وإهمال دعوي   2009-07-28, 07:14

الموضوع ده جامد
و فعلا مش شرط نبدأ بغرف الدردشة دي مرة واحده كده علشان الفتنة زي ما بيقولوا فعلا.....

ممكن نبدأ في المنتديات العادية..
مش هيتكلموا في شات هيتكلموا في منتدى عادي..
و الله أنا مشتركة في منتدة هم الناس محترمين و كل حاجة بس الهزار زياده أوي بين الولاد و البنات

أنا فوجئت من فترة و أنا بتفرج على الملف الشخصي لعضوة لأني كنت هبعتلها رسالة أسالها على حاجة .. برسايل زوار مبعوتة من ولد
أنا شفت الحوار الي كان بينهم ده...

و يبقولها مكن نتعرف ..
قالتله خلاص ماشي أوك أنا موافقة قولي انت عامل ايه ؟؟
أوام كده
في ثانية

ايه الاستعداد ده
قالها أنا فلان من الحتة الفلانية و عندي كذا سنة و في كلية كذا و هي ردت عادي و عرفته على نفسها و كل كلامهم يا عسل يا قمر و يا جميل ...

الحوار استفذني قلت مش عايزة أسألها .. أشوف حد تاني .. بس سألتها قلت مش مشكلة .. بس بجد زعلت ..
الموضوع مش سهل.

انتوا عارفين ايه أكتر حاجة غاظتني

ان المربع اللي بيكتبوا فيه مكتوب عليه ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ....

بجد ممكن نحاول احنا في المنتديات العادية دي و أنا بحاول فعلا و كده انما دردشة دي صعبة أوي بالنسبة ليا كبنت ..بس ممكن من بعيد لبعيد .. ربنا يعينا ...
و ربنا يجازيكي خير على الموضوع ده ..لأنه فعلا هايل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1